أخبار نشامى

إعداد ملف لترشيح لواء البادية الشمالية الغربية للمنافسة على مستوى الألوية

نشامى الإخباري _قامت مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الثقافية في المفرق بالتعاون مع المحافظة وبإشراف من مديرية الثقافة بإعداد ملف لترشيح لواء البادية الشمالية الغربية للمنافسة على مستوى الألوية التي ستفوز بضم الفعل الثقافي للعام 2024.

وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان أنه تم تسليم الملف لوزارة الثقافة من قبل مجلس محافظة المفرق.وأوضح السرحان أن ترشيح ملف لواء البادية الشمالية الغربية ليكون حاضن للفعل الثقافي سيكون على مستوى الألوية كافة وسيتم اختيار 3 ألوية من كافة المحافظات لتكون حاضنة للنشاطات الثقافية، موضحا أن المنافسة على ضم الفعاليات الثقافية انتقلت من المحافظات إلى الألوية.

وأكد السرحان أن لواء البادية الشمالية الغربية يوجد فيه ما يجعله مؤهلا للفعل الثقافي للعام 2024 ، حيث يوجد فيه مهرجانات قديمة مثل مهرجان الخالدية للشعر النبطي ومهرجان السرحان وأيضا مهرجان الحمراء، لافتا إلى أنه يوجد فيه العديد من النشاطات الثقافية، كما ويوجد مسارح في مدارسه تستطيع إقامة الفعاليات الثقافية المشاركة من المحافظات كافة كالمسرحيات وغيرها.

ويأمل السرحان بفوز لواء البادية الشمالية الغربية بهذا الملف، مشيرا إلى أن نقل الفعل الثقافي من المحافظات إلى الألوية خطوة إيجابية من قبل وزارة الثقافة ليكون الفعل الثقافي متواجد في كل مكان في الأردن.

المملكة

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *