عالميّات

اعلام عبري: حزب الله يبدأ بسحب قوّة “الرضوان” من جنوب لبنان إلى شماله

نشامى الإخباري _ نقل موقع “واللا” الإسرائيلي معلومات تزعم بأنّ حزب الله بدأ بسحب قوات النخبة لديه، المعروفة باسم “قوّة الرضوان”، من المناطق الحدودية، وسط تنامي المخاوف من هجوم مباغت للجيش الإسرائيلي كانت قد كشفت عنه منذ أيام صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فقد تلقّى الجيش الإسرائيلي معلومات استخباراتية تُشير إلى أنّ قوات “الرضوان” انتقلت “جزئيّاً” من جنوب لبنان إلى شماله.

ويضيف الموقع في تقريره أنّ هذا الإجراء يعود في الأغلب إلى “ارتفاع عدد الضحايا بين عناصر حزب الله منذ بدء الحرب في 8 تشرين الأول”، على الحدود الجنوبية.

وبحسب التقرير أيضاً، فقد “أعاد “حزب الله” تمركز الآلاف من عناصره من مختلف الأفرع بعيداً من الأراضي الإسرائيلية”، ومن بينهم مقاتلو “الرضوان”، فيما لم تؤكد المعلومات المزعومة ما إذا كان انسحاب هذه القوّات “تكتيكاً موقّتاً أم دائما”، وفق ما قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون لموقع “واللا”.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *