أخبار نشامى

السفير خريسات يلتقي وزير الإعلام الباكستاني في اسلام أباد

نشامى الاخباري ـ التقى السفير الاردني الدكتور معن خريسات في اسلام اباد الخميس، وزير الإعلام والإذاعة والشؤون البرلمانية في حكومة تصريف الأعمال الباكستانية مرتضى سولانجي لبحث اوجه التعاون المشتركة بين البلدين لا سيما في المجالات الاعلامية والبرلمانية، وموقف البلدين من الاحداث على الساحة الفلسطينية.

واعرب سولانجي عن قلقه ازاء الحرب الدائرة في غزة بقوله إن الوضع الحالي في فلسطين يشكل مصدر قلق ليس فقط للأمة الإسلامية ولكن أيضا للدول المتحضرة في العالم.

وقال الوزير خلال لقائه بالخريسات، إن السلام في فلسطين مسؤولية العالم أجمع، ولهذا فيجب على المجتمع الدولي أن يلعب دورا من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في فلسطين.

من جانبه قال خريسات: إن أزمة إنسانية تلوح في الأفق في غزة بسبب نقص الغذاء، واكد على السعي الاردني الحثيث لتثبيت وقف اطلاق نار فوري ودائم، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك عبد الله الثاني على مدار الساعة وبالتعاون مع جميع الاطراف الاقليمية والقوى الدولية، لايقاف فوري للحرب الدائرة، وضمان تدفق المساعدات الانسانية بالسرعة الممكنة لمنع حدوث كارثة صحية ومجاعة في الظروف القاسية التي يعاني منها الفلسطينيون والنازحون.

وأعرب سولانجي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، وقال إن دور الأردن في أنشطة المساعدات في فلسطين أمر يستحق الثناء.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العلاقات بين الأردن وباكستان، حيث تربط البلدين علاقات عميقة تقوم على الدين والقيم والثقافة المشتركة، وجرى خلال اللقاء أيضا مناقشة الانتخابات المقبلة في باكستان والأردن، وأطلع الوزير المكلف السفير الأردني على سير العمل في الانتخابات العامة في باكستان، وأعرب مرتضى سولانجي عن أطيب تمنياته بإكمال العملية الانتخابية بنجاح في الأردن العام المقبل.

كما اتفق المجتمعون على تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار المتا بين باكستان والأردن.

وقال خريسات إن الاجتماع الهام للجنة الوزارية المشتركة العاشرة سيعقد في إسلام آباد العام المقبل، لبحث العلاقات التجارية والثنائية بين البلدين، وأضاف أنه ينبغي تعزيز العلاقات القائمة بين باكستان والأردن من حيث التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

وتم التأكيد خلال اللقاء على زيادة التعاون بين باكستان والأردن في مجالات الإعلام والمعلومات.

كما ناقش الوزير والسفير الأردني مذكرة التفاهم بين هيئة الإذاعة الباكستانية والإذاعة الباكستانية من جهة والتلفزيون والاذاعة الأردنية ووكالة الأنباء الأردنية بترا.

واكدا على صرورة تسريع عملية توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين للتعاون بين المؤسسات الإعلامية الحكومية.

وعبر وزير الإعلام الباكستاني عن رغبته ببادل الوفود الإعلامية بين البلدين.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *