أخبار نشامى

الهيئة للانتخاب والاردنية يوقعان اتفاقية لاستحداث برنامج الماجستير في السياسات الانتخابية

نشامى الإخباري _وُقعت، الأحد، اتفاقية بين الهيئة المستقلة للانتخاب (المعهد الانتخابي الأردني)، والجامعة الأردنية (كلية الأمير الحسين عبدالله الثاني للعلوم السياسية والدراسات الدولية)، حيث وقعها رئيس مجلس مفوضي الهيئة موسى المعايطة، ورئيس الجامعة الأردنية نذير عبيدات.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار التعاون المشترك وتطوير العلاقة بين الهيئة والجامعة وتنفيذ البرامج الأكاديمية بما يتعلق بالسير بالإجراءات الخاصة لاستحداث برنامج “ماجستير في السياسات الانتخابية وإدارتها”، وفقا للشروط والمعايير والمتطلبات للازمة والمعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وتضمنت الاتفاقية توطين برنامج الماجستير في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للعلوم السياسية والدراسات الدولية_ قسم العلوم السياسية في الجامعة الأردنية، حيث تتولى الكلية مهمة إدارة البرنامج أكاديميا من حيث طرح المواد واعداد الجدول الدراسي وتسمية المحاضرين والاشراف على سير العملية التدريسية وكل ما يتعلق بالشؤون الاكاديمية الخاصة بالبرنامج.

ووفقا للاتفاقية فإن الهيئة المستقلة للانتخاب، ستقوم بتنسيب أسماء الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير، وإجراء الامتحانات التحريرية والمقابلات الشخصية للمفاضلة بين المترشحين بالتعاون مع الجامعة الأردنية بما يتوافق مع شروط القبول الخاصة بذلك.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *