أخبار نشامى

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية

نشامى الاخباري – استضافت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، مدير المنطقة البحثية لـCMS، مستشار المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية في الشرق الاوسط وافريقيا CERN، مارتن غاستال، في محاضرة تفاعلية استعرض خلالها طبيعة عمل المنظمة، وبرامجها الصيفية، وفرص العمل والتعاون البحثي في الهندسة النووية، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الفيزيائية، والهندسة الميكانيكية.
وجرى خلال المحاضرة مناقشة الابحاث التي تقوم بها المنظمة وفرص التدريب والعمل فيها، حيث تعد منظمة CERN أضخم مؤسسة بحثية في العالم لابحاث فيزياء الجسيمات، والتي أسست عام 1952 في سويسرا ويبلغ عدد أعضائها 23 دولة، وتقوم بتوفير مسرعات الجسيمات وغيرها من البنى التحتية اللازمة لبحوث فيزياء الجسيمات وطبيعة المادة.
وعلى هامش المحاضرة، التقت رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور بسام حمو، غاستال، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والبحثية، وتطوير فرص التدريب والبحوث المشتركة.
يشار إلى أن الطالبة أمل سيف، طالبة الدكتوراه في برنامج علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، كانت قد حصلت على منحة ممولة من مؤسسة مشاركة المعرفة (Sharing Knowledge Foundation)، قضت بموجبها سنة كاملة في مختبرات المنظمة.
–(بترا)

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *