إقتصاد

دائرة الأراضي تطلق خدمة تقديم طلبات البيع إلكترونياً في مأدبا والبلقاء

نشامى الاخباري_ أطلقت دائرة الأراضي والمساحة، الثلاثاء، خدمة تقديم طلبات البيع إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة في مديرية تسجيل أراضي مأدبا وذيبان والسلط ودير علا والشونة الجنوبية.

ووفقا لبيان صادر عن دائرة الأراضي، يمكن إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر الأمر الذي يوفر الوقت والجهد ويبسط إجراءات تقديم طلبات البيع وبما يعكس الصورة الحضارية للأردن.

وقالت في البيان إنّ العمل جارٍ لشمول جميع مديريات تسجيل الأراضي في الأردن لهذه الخدمة، حيث إنّ عدد مديريات ومكاتب تسجيل الأراضي 34 والمطلق فيها الخدمة 19 مديرية ومكتب.

وفيما يتعلق بآلية التقديم، يمكن لمتلقي الخدمة تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والمساحة، ومن خلال منصة “سند“، بحيث ينشئ متلقو الخدمة حسابا للاستفادة من جميع خدمات الدائرة الإلكترونية، بعد ذلك يقدم طلب البيع من خلال قائمة “خدماتي”، واختيار خدمة البيع، وبعد إتمام تعبئة الطلب تصل رسالة نصية لمتلقي الخدمة تبين رقم الطلب، ليتم بعد ذلك السير بإجراءات المعاملة إلكترونياً، وسوف يتم إرسال رسالة بقيمة الرسوم ورقم أمر الدفع، ورسالة نصية أخرى بموعد الحضور لمديرية التسجيل للتوقيع على عقود للبيع ما سيوفر على المتبايعين سواء كانوا مواطنين أجانب أو مستثمرين الوقت والجهد وتحقيق المزيد من الشفافية في تقديم الخدمات.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

نشامى الاخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *