ثقافة وفن

عائدات الإعلانات على “X” لعام 2023 ستنخفض إلى 2.5 مليار دولار

نشامى الإخباري أفادت “بلومبرغ نيوز” أنه من المتوقع أن تنخفض عائدات الإعلانات لمنصة التواصل الاجتماعي “X” التابعة لشركة إيلون ماسك في عام 2023 لنحو حوالي 2.5 مليار دولار.

وأوقفت العديد من الشركات بما في ذلك “كومكاست” و”والت ديزني” إعلاناتها مؤقتاً على المنصة بعد أن وافق ماسك الشهر الماضي على منشور على “X” يقول إن اليهود يؤجّجون الكراهية ضدّ البيض.

وقال جو بيناروش، رئيس العمليات التجارية في  “X”، لـ”رويترز” إن التقرير “يقدم رؤية غير مكتملة لأعمالنا بأكملها، حيث أن المصادر التي اعتمدت عليها “بلومبرغ” للحصول على المعلومات لا تقدّم تفاصيل دقيقة وشاملة”.

بلغ إجمالي إيرادات “X” من الخدمات الإعلانية خلال الأرباع الأربعة الأخيرة كشركة عامة 4.7 مليارات دولار، وفقاً لبيانات “LSEG”، والتي تغطي النصف الثاني من عام 2021 والنصف الأول من عام 2022.

وأضاف التقرير نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن الشركة حققت ما يزيد قليلاً عن 600 مليون دولار من إيرادات الإعلانات في كلّ من الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023، وتتوقع أداءً مماثلاً في الفترة الحالية.

ومنذ استحواذ ماسك على الشركة في تشرين الأول 2022، انخفضت إيرادات الإعلانات الأميركية الشهرية بنسبة 55 في المئة على الأقل على أساس سنوي، وفقاً لبيانات “رويترز” في تشرين الأول.

وتشكل مبيعات الإعلانات ما بين 70 في المئة و75 في المئة من إجمالي إيرادات “X”. وكان المسؤولون التنفيذيون قد استهدفوا تحقيق إيرادات بقيمة 3 مليارات دولار من الإعلانات والاشتراكات في عام 2023، لكنهم سيحققون أقلّ من هذا الرقم، وفقاً للتقرير.

وكان ماسك قد قال أيضاً في شهر تموز، أنّ التدفّق النقدي للمنصة ظلّ سلبياً بسبب انخفاض عائدات الإعلانات بنسبة 50 في المئة تقريباً وعبء الديون أيضاً.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *