شباب و جامعات

عمادة شؤون الطلبة في “الأردنية” تطلق أسبوع “الوعي الأمني المجتمعي”

بالتعاون مع مديرية الأمن العام

نشامى الاخباري_أطلقت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم الأحد، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، أسبوع “الوعي الأمني المجتمعي” بهدف رفع وعي الطلبة وأبناء المجتمع المحلي والحث على العمل وفق منظومة تشاركية.

ويهدف الأسبوع، وفق عميد شؤون الطلبة الدكتور صفوان الشياب، إلى نشر ثقافة الوعي الأمني المجتمعي لدى طلبة الجامعة، من خلال تناوله لعدد من القضايا التي تهم الشباب والمجتمع، كما الوقاية من آفة المخدرات والتوعية بمخاطرها، والجرائم الإلكترونية، والفكر المتطرف، والقيود الجرمية وعدم المحكومية.

بدوره، تحدّث مساعد مدير شرطة شمال عمّان العقيد أحمد الثوابي عن أهمية التشاركية مع المؤسسات والجامعات، وحرص المديرية على عقد مثل هذه الورش التوعوية في الجامعات لإشراك طلبتها في هذه الجهود، باعتبارهم من أكثر شرائح المجتمع تأثرًا بها.

وتضمّن الأسبوع الأمني في يومه الأول عقد ورشتي عمل، أدارتهما مساعد عميد شؤون الطلبة ميسون الفاعوري ، قدم أولاهما النقيب عمار الرواجيح من إدارة مكافحة المخدرات متناولًا فيها آفة المخدرات، فيما تناولت الورشة الثانية الجرائم الإلكترونية بتقديم النقيب أيوب أبو ربيع من إدارة البحث الجنائي.

وستتناول فعاليات اليوم الثاني من الأيام الأمنية التوعوية ورشتي عمل حول الفكر المتطرف يقدم أولاهما النقيب إبراهيم سعيد من إدارة الأمن الوقائي، فيما تتناول الورشة الثانية القيود الجرمية وعدم المحكومية، يقدمها النقيب يزيد سليمان من إدارة المعلومات الجنائية.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *