أخبار نشامى

لتأمين 500 أسرة.. اتفاقية تفاهم لتأمين كرفانات سكنية داخل مخيم الزعتري

نشامى الإخباري _إطلاق مشروع تأمين كرافانات سكنية داخل مخيم الزعتري لـ500 أسرة

وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تأمين الكرفانات داخل مخيم الزعتري، لتأمين 500 أسرة من اللاجئين السوريين كرافانات سكنية، بحسب بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه.

وبدأت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتنفيذ المشروع والذي سيساهم بتعويض عدد من الكرافانات القديمة غير القابلة للاستعمال، كما سيساهم باحتواء الزيادة العددية في مخيم الزعتري والمتمثلة بالوافدين الجدد على المخيم والمتزوجون حديثاً من سكان المخيم.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، د. حسين الشبلي: “يعتبر مخيم الزعتري من المخيمات التي تعاني من نقص في أعداد الكرافانات وزيادة عدد اللاجئين فيه من خلال الزواج وارتفاع عدد المواليد، ومن خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية تم تمويل 50% من الاحتياجات الحالية في مخيم الزعتري للكرافانات”.

وذكر مدير فرع المركز في الأردن، أ. نايف بن صالح الشمري: “بأن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع المقدمة من المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي تعنى بالاستجابة لاحتياجات الأشقاء اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتم بموجب هذا المشروع تأمين 500 كرافان للأسر السورية الأكثر احتياجاً في مخيم الزعتري والمساهمة بالتخفيف من معاناة الاسر في المخيم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة وتلبية لحاجة تأمين السكن المناسب لهم، وتوفير الأمان والحماية خصوصا في الظروف الجوية المؤثرة على المنطقة من البرودة وكثرة هطول الأمطار.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *