عالميّات

ماكرون بالأردن الأسبوع المقبل لإحياء عيد الميلاد

نشامى الاخباري ـ سيزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قاعدة جوية في الأردن يومَي 21 و22 كانون الأول/ديسمبر في إطار إحياء عيد الميلاد مع القوات الفرنسية المنتشرة في الخارج، على ما أعلن قصر الإليزيه الجمعة.

وقالت الرئاسة “مع اقتراب أعياد نهاية العام، يرغب الرئيس الفرنسي بتقديم وجبة عشاء يُعدّها كبير طهاة رئاسة الجمهورية للجنود الـ350 المنتشرين في هذه القاعدة ضمن جهود مكافحة الإرهاب”.

ويتمركز هؤلاء الجنود في الأردن ضمن التحالف الدولي لمواجهة الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وتابع قصر الإليزيه “بالتعاون مع الحكومة العراقية والحلفاء على الأرض، تقدّم فرنسا دعمًا عسكريًا للقوات المحلية المنخرطة في محارية تنظيم الدولة الإسلامية على أراضيهم”.

ويتمركز نحو 600 عسكري فرنسي في المنطقة في إطار عملية “شمّال” التي تشكّل الجناح الفرنسي في تحالف “العزم الصلب” الذي أُطلق في العام 2014.

تتضمن عملية “شمّال” جناحًا للتدريب للقوات العراقية وآخرًا للدعم الجوي ضمن إطار التحالف. أصبحت القاعدة الجوية الفرنسية الموقتة في الأردن جزءًا من عملية “شمّال” منذ العام 2015 وتضمّ قوات خاصة ومقاتلات “رافال” تقوم بمهام استخباراتية واستطلاعية وتنفّذ ضربات أحيانا.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *