برلمان

ورشة عمل حول تعزيز قدرات الأحزاب في إدارة الحملات الانتخابية

نشامى الاخباري _ نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الأحد، الورشة الثالثة المخصصة لإدارة الحملات الانتخابية، ضمن إطار برنامجها لبناء قدرات مدراء الحملات الانتخابية في الأحزاب السياسية والقيادات الحزبية.
ووفق بيان للهيئة، استهدفت الورشة التي حضرها عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور رائد العدوان، الأمناء العامين والقيادات التنفيذية للأحزاب، واختصت بكيفية مأسسة العمل الحزبي وبناء الهياكل التنظيمية والإدارية للأحزاب.
وتسعى الورشة إلى تعزيز الديمقراطية وتمكين الأحزاب من صياغة استراتيجيات انتخابية فعالة، وتتناول مجموعة من المفاهيم القانونية المتعلقة بالبنية الإدارية والقانونية للهياكل التنظيمية الداخلية للأحزاب وما تضمنه قانون الأحزاب رقم (7) لسنة 2022، وتجديد السلطات التنفيذية ومسؤولياتها داخل الأحزاب.
وتناولت الورشة كيفية تحديد القيادة السياسية عن القيادة التنفيذية ودور كل منهما من خلال المقاربات مع أهم الممارسات الدولية الفضلى التي تتعلق بالأحزاب والانتخابات الحزبية التي تضمن ديموقراطية فضلى.
كما تناولت موضوعات حيوية مثل التخطيط الاستراتيجي، والممارسات الفضلى في الحملات الانتخابية، ودمج التكنولوجيا لتحسين الاتصال مع الناخبين.
وتطرقت أيضا إلى التحالفات الحزبية ومدى قوتها السياسية وكيفية بناء حزب أقوى من خلال تحالف حزبيين أو أكثر لتقوية الحركة الحزبية التي تتم من خلال مؤشرات القياس وقدرته على استمراريته في المجتمع.
وشارك في الورشة ممثلو 38 حزبا سياسيا، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين لضمان التفاعل الأمثل؛ حيث تقام بالتعاون مع خبراء من الدول العربية لمشاركة تجاربهم، بما يعزز الشراكة الحقيقة بين الهيئة المستقلة للانتخاب وبين الأحزاب لتطوير العمل السياسي الحقيقي والقابل للتنفيذ، ولتنفيذ الرؤى الملكية للتحديث السياسي.
–(بترا)

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *