أخبار نشامى

أدوية في مخازن الصحة بـ 500 ألف دينار منتهية الصلاحية منذ 10 سنوات

نشامى الاخباري_كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2022 عن وجود كميات كبيرة من الأدوية في مستودعات وزارة الصحة تم شرائها بكلفة تقارب 500 ألف دينار وانتهت صلاحيتها في عام 2010 ولم يتم بيان الاجراءات المتخذة بشأنها.

وقال الديوان في تقريره إنه تبين ضعف متابعة اجراءات طرح وإحالة عطاءات الأدوية والمستهلكات الطبية أولا بأول من قبل من قبل مديرية المشتريات والتزويد لضمان عدم نفاذها من المستودعات، مشيرا إلى وجود عطاءات مستهلكات طبية بقيمة تقديرية 12 مليونا و876 ألفا و85 دينارا لعام 2020 لم يتم احالتها.

وأضاف، أنه تبين تراكم الأدوية والمستهلكات الطبية في المستودعات دون توفر المساحات اللازمة وعدم مراعاة الاوزان المراد تخزينها، ومثال ذلك مستودع أدوية الحبوب الأساسية.

كما كشف التقرير عن عدم ملائمة الشروط الصحية لبعض المستودعات مع طبيعة الأدوية والمستهلكات الطبية المخزنة فيها وبدون مراعاة الطاقة الاستيعابية لها مما قد يعرضها للتلف، ومنها مستودع المحاليل الطبية حيث أن سقف المستودع من الزينكو قابل للرطوبة والعفن.

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *