ثقافة وفن

أنجلينا جولي: حقوق الإنسان بالعالم كذبة كبيرة

نشامى الاخباري_عبرت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي من إحباطها من حالة التمييز والازدواجية التي يعاني منها العالم في مجال حقوق الإنسان.

وأكدت جولي في حوار أجرته مع المخرجة السورية وعد الخطيب، والذي نشرت مقطعا قصيرا منه على حسابها في “إنستغرام” – ضمن الفيلم الوثائقي “نحن نجرؤ على الحلم”، أنها اكتشفت الحقيقة بعد نحو 20 عاماً من العمل في المجال الإنساني.

وأضافت قائلة إنه “ربما وُجدت فكرة الدفاع عن حقوق الإنسان من خلال أحداث الحرب العالمية الثانية، وكانت تعني أيضا وجود أهداف وخطوط واضحة لحقوق الإنسان، وأنه يجب أن يتحرك أحد لإنجاز هذه الحقوق، وهي مهمة الأمم المتحدة بالضرورة”.

وأشارت أنجلينا جولي إلى أنها اكتشفت أن الأمور لا تسير بهذا الشكل البسيط، مضيفة: “علمت أن العالم لا يسير بهذا الشكل، وإنما بطريقة أخرى هي أننا سوف نعطي لبعض الناس هذه الحقوق والعدالة، وربما نعطيها بشكل مؤقت لبعض آخر، لكن بعضهم لن يحصل عليها أبدا”.

وأضافت أنها اعتقدت في بداية الأمر أن هناك حدودا واضحة وبعض التفاهمات.. “إلى أن نشاهد ونفهم أكثر وأكثر كيف أن الأمر ليس بتلك البساطة.. وأن هذا ليس العالم”.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *