فلسطين

الاحتلال يعتقل مواطنة غزية مصابة بالسرطان على حاجز عورتا العسكري قرب نابلس

نشامى الإخباري _قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مواطنة من غزة على حاجز عورتا العسكري المقام على أراضي المواطنين جنوب نابلس.

وقال نادي الأسير، في بيان، اليوم السبت، إن الاحتلال اعتقل المواطنة فاتن ماجد السيقلي “المسالمة” (21 عاما) وذلك أثناء عودتها وزوجها من مستوصف صحي في مدينة نابلس، حيث كان من المقرر اليوم أن تتجه إلى المستشفى لإتمام مراجعة طبيّة لها.

ووفقا لرواية زوجها، فإن جنود الاحتلال أوقفوا المركبة التي كانا يستقلانها، وطلبوا بطاقتهما الشخصية، وأعلموا زوجها بأنها معتقلة، لكونها تحمل بطاقة شخصية تشير إلى أنها من سكان غزة، مضيفا أن جنود الاحتلال قاموا بتهديده بالسلاح بعد أن حاول التوضيح لهم بأنها مريضة بالسرطان، كما رفضوا أن تأخذ الدواء معها.

وبحسب زوجها، فإن فاتن، تتواجد في الضفة منذ نحو ثلاث سنوات، لغرض العلاج، بينما عائلتها تتواجد في غزة، وهي تحمل بطاقة شخصية تشير إلى أنها من غزة.

وأكد نادي الأسير، أن الاحتلال يرفض حتى اليوم الكشف عن مصير معتقلي غزة، الذين اعتقلوا منذ بدء العدوان بعد 7 أكتوبر، وينفذ بحقهم عمليات إخفاء قسري، ويرفض الإفصاح عن أي معطيات تتعلق بهم للمؤسسات المختصة.

ولفت إلى أن المعتقلة فاتن السيقلي، ليست الحالة الوحيدة المصابة بالسرطان التي تم اعتقالها منذ ذلك التاريخ، فإن هناك حالتين أخريين تابعتهما المؤسسات لمعتقلين كانوا يعانون من السرطان، وهم بحاجة إلى مراقبة صحية حثيثة، منهم المعتقل الإداري عمرو توفيق أبو هليل من الخليل، ورجائي حسين عبد القادر من مخيم دير عمار قرب رام الله، حيث جرى تحويلهما إلى الاعتقال الإداري.

الجدير ذكره، أن إدارة معتقلات الاحتلال صعدت من الجرائم الطبية بحق المعتقلين المرضى، بعد العدوان، ومن بينهم معتقلون مصابون بالسرطان، أبرزهم حالة المعتقلين وليد دقّة، وعاصف الرفاعي.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *