أخبار نشامى

الرئيس الفرنسي يزور الأردن ويلتقي الملك الخميس

نشامى الإخباري _ذكرت وكالة الانباء الفرنسية AFP أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يزور الأردن اليوم الخميس للقاء الملك عبدالله الثاني.

وقال قصر الإليزيه في بيان: “هذا اللقاء سيشكل فرصة للعودة إلى العمل المشترك بيننا وبين شركائنا الأردنيين فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والطبية للسكان المدنيين في قطاع غزة”.

وكشف البيان عن توجه طائرتان فرنسيتان جديدتان إلى عمان؛ تنقلان مساعدات إنسانية مخصصة للمدنيين في قطاع غزة، حيث ستصل الأولى اليوم والثانية في 26 كانون الأول/ديسمبر).

وستشمل الزيارة لقاء ماكرون بـجنود فرنسيين في قاعدة جوية لفرنسا في الأردن؛ للاحتفال بأعياد الميلاد مع الجنود الفرنسيين المنتشرين في الخارج و”تسليط الضوء على التزام فرنسا الدائم بمكافحة الإرهاب”،وفق تصريحات الرئاسة الفرنسية.

 وفي خضم عاصفة سياسية تشهدها فرنسا، سيتحدث الرئيس ماكرون مساء الخميس إلى 350 جنديا فرنسيا في القاعدة ستتم دعوتهم إلى عشاء بمناسبة عيد الميلاد يعده طهاة الرئاسة الفرنسية.

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *