عالميّات

الشرق الأوسط: لقاء قريب بين البرهان وحميدتي في عاصمة إقليمية

نشامى الإخباري _كشف تقرير، اليوم الثلاثاء، عن لقاء قريب سيجمع قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد قوات “الدعم السريع” محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وأفادت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نقلاً عن مصادر، بأنّ اللقاء سيعقد في عاصمة إقليمية في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك عقب إعلان البرهان، في خطاب أمام ضباط في قاعدة عسكرية في البحر الأحمر، أنّه وافق على الذهاب إلى التفاوض في وقت قريب.

وقال البرهان في خطابه الخميس إنّه موافق على الذهاب إلى التفاوض مع “الميليشيا”، وإنه يرفض أي اتفاق سلام فيه “مهانة للقوات المسلحة والشعب السوداني”، مضيفاً أنّ “القوات المسلحة ستظل متماسكة وقوية وضامنة لأمان السودان”. وتعهد بمحاسبة ما وصفه بـ”سرطان قوات الدعم السريع”.

ونقلت تقارير متطابقة، بما في ذلك قناة “الشرق”، أن وزير الخارجية المكلف علي الصادق سلّم رسالة خطية لرئيس وزراء جيبوتي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد)، عبر السفير الجيبوتي لدى المغرب، خلال المنتدى العربي الذي عُقد في مراكش الأسبوع الماضي، تفيد بأنّ البرهان مستعد للقاء حميدتي، بشروط محددة.

وكانت “إيقاد” قد اقترحت في أوقات سابقة لقاءً بين الجنرالين، بيد أن البرهان رفض الاقتراح.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *