برلمان

الفايز يلتقي سفير جمهورية بلغاريا لدى المملكة

نشامى الإخباري _التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه اليوم الأربعاء بدار المجلس ، سفير جمهورية بلغاريا لدى المملكة ميتين كازاك ، وبحث معه سبل تطوير العلاقات وتعزيزها بين البلدين الصديقين بمختلف المجالات ، خاصة في الجوانب الاقتصادية والبرلمانية والسياسية.

وثمن الفايز المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية ، مشيرا الى قوة هذه العلاقات القائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك ، والتوافق حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وعلى راسها تبني الحلول السياسية لمختلف النزاعات في المنطقة .

وحول الوضع السياسي في المنطقة قال الفايز ، انها تعيش صراعات سياسية وامنية ، كان اخرها العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزه والضفة الغربية المحتلة ، مؤكدا أهمية قيام المجتمع الدولي بدعم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ، الرامية الى إيجاد الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية ، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ، وبما يفضي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ، على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية ، وتكون دولة متصلة وقابلة للحياة.

كما اكد ضرورة دعم الجهود والمساعي الكبيرة التي يبذلها جلالته ، لوقف العدوان الإسرائيلي ومنعها من الاستمرار في ممارساتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ، ودعم مساعي جلالته الرامية الى السماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزه .

من جانبه اكد السفير البلغاري أهمية الدور المحوري الذي يقوم فيه جلالة الملك عبدالله الثاني ،لجهة انها الصراعات في المنطقة ، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين السوريين وخدمتهم ، وتأكيد حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع الأردن بمختلف المجالات .

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *