أخبار نشامى

الموافقة على شمول نقابة المهندسين الزراعيين بتدقيق ديوان المحاسبة

نشامى الإخباري _ قال نقيب المهندسين الزراعيين علي أبو نقطة، إن الموافقة على تكليف ديوان المحاسبة بتدقيق حسابات نقابة المهندسين الزراعيين، جاء استناداً لأحكام الفقرة(ج) من المادة (4) من قانون ديوان المحاسبة رقم (28) لسنة 1952.
وأضاف النقيب في بيان اليوم الأحد، أن الموافقة على شمول النقابة بتدقيق ديوان المحاسبة، هو إجراء رقابي إضافي يأتي في إطار تمتين القرارات الإدارية والمالية للنقابة، والتأكد من استيفائها لجميع المتطلبات حماية للزملاء وحقوقهم، ومنعاً لحدوث أي خلل محتمل مستقبلاً.
وأشار إلى أن تدقيق ديوان المحاسبة لن يكون بديلاً لمكتب التدقيق الخارجي الذي يعين بنص قانون النقابة لتدقيق حسابات النقابة سنوياً، لكنه سيكون إجراء رقابيا إضافيا يحقق مصلحة عامة للنقابة وأعضائها، ويسهم في تعزيز ثقة الزملاء بمؤسستهم وآليات إدارتها والتعامل مع أموال الزملاء في الصناديق المختلفة.
يشار إلى أن مجلس النقابة، خاطب في أيلول الماضي رئاسة الوزراء لشمول النقابة بتدقيق ديوان المحاسبة ضمن إجراءاته لتمتين وتطوير الأدوات الرقابية لمؤسسة نقابة المهندسين الزراعيين.
(بترا)

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *