ثقافة وفن

“بحالي بلشت” يحصد الجائزة الذهبية في المهرجان الدولي للسينما البيئية بتونس

نشامى الإخباري _ فاز الفيلم الأردني “بحالي بلشت”، بالجائزة الأولى الذهبية في المهرجان الدولي للسينما البيئية بدورته الخامسة في تونس، والفيلم من تأليف وبطولة أمل جميل مدانات واخراج المخرج اللبناني إيلي النمري.
وشارك في فعاليات المهرجان الذي اختتمت فعالياته أخيرا في مدينة قابس التونسية، 35 فيلماً وثائقياً، اختارتها لجنة تحكيم مؤلفة من 10 متخصصين، ترأستها الفنانة وحيدة الدريدي من بين 153 فيلماً تقدمت للمشاركة بالمهرجان من عدة دول عربية وأوروبية، وناقشت الأفلام المعروضة التحديات البيئية التي تواجه العالم، وكيفية استخدام السينما كوسيلة للتوعية والتغيير الاجتماعي وتعميق الوعي حول القضايا البيئية والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.
وقالت مؤلفة وبطلة الفيلم، أمل مدانات في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الأردنية (يترا)، إن الفيلم يعكس تجربة شخصية بدأت بها، في التعامل مع قضايا البيئة والمحافظة عليها، انطلاقاً من البيت والشارع والمدينة.
وأضافت: “هدفت إلى إيصال رسالة بأهمية المحافظة على نظافة البيئة، وأن على كل شخص البدء بنفسه، حتى تظل مدننا نظيفة وجميلة، كون السلوكيات التي ينتهجها البعض، تركت في نفسي غصة وحزن، فقرت أخذ زمام المبادرة، وتجربة تعميمها في المنطقة المحيطة بي، ونجاحها حفزني لتسجيلها في فيلم وثائقي، ايماناً بدور الفن في خدمة المجتمع وطرح قضايا الناس وإيجاد الحلول لها”.
(بترا)

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *