أخبار نشامى

توجه لإطلاق تطبيق بنك أسئلة التوجيهي بداية العام المقبل

*يحتوي على (800- 1000) سؤال لكل مبحث من المباحث المشتركة بالنظام الجديد للتوجيهي كمرحلة أولى

نشامى الاخباري – قالت الدكتورة شرين حامد المدير التنفيذي للمركز الوطني لتطوير المناهج إن بنك أسئلة اختبارات الثانوية العامة “التوجيهي ” هو جزء من عملية تطوير امتحان الثانوية العامة بشكل عام وهو مقترح وافق عليه مجلس التعليم .

وأشارت الدكتورة حامد في حديثها لإذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” إلى أن بنك الأسئلة سيكون للمباحث الدراسية كافة للصف الحادي عشر “النظام الجديد ” والصف الثاني عشر أيضا .

وأشارت إلى أن المركز سيقوم باختيار مجموعة من الكوادر الإشرافية بالتنسيق مع إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة وسيتم تدريبهم على بناء الفقرات الاختيارية أو الأسئلة التي لها أسس من قبل شخص مختص في هذا المجال بتدريب الكوادر على فنيات كتابة الأسئلة ومراحلها وفق برمجية بنوك الأسئلة .

وتابعت الدكتورة حامد أن وزارة التربية اعتمدت برمجية لاستخدامها لغايات تخزين الأسئلة ومراجعتها وتدقيقها علميا وفنيا قبل إقرارها لتكون ضمن تجمع الأسئلة، إذ من المتوقع أن يتم تجهيز ما بين 800 إلى 1000 سؤال لكل مبحث ليتم استخدامها في تكوين نماذج من الأوراق الاختبارية المتكافئة والتي تحقق العدالة وتناسب مستويات الطلبة كافة.

وفيما يتعلق بتطبيق بنوك الأسئلة قالت الدكتورة حامد أنه سيتم البدء بالتطبيق اعتباراً من العام الدراسي القادم لطلبة الصف الحادي عشر الذين سيجلسون للسنة الأولى لامتحان الثانوية العامة بأربع مباحث هي اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والتربية الإسلامية، وتاريخ الأردن وستكون الأولوية الأولى للثانوية العامة وهو برنامج تطويري طموح تقوده وزارة التربية والتعليم.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *