أخبار نشامى

حداد: أتمته المدارس الحقلية ينعكس إيجاباً على المزارعين

نشامى الإخباري _ قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد”، إن أتمته مشروع المدارس الحقلية سينعكس إيجاباً على المزارعين من خلال مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).
وأضاف حداد، خلال لقائه ميسري المدارس الحقلية في المحافظات، إن أتمتة خدمات مدارس المزارعين الحقلية، ستنعكس أيضا على الباحثين وضباط الارتباط من المهندسين الزراعيين في المركز.
وأكد أن التوجيهات الملكية بالتحول الرقمي، تشكل خارطة طريق للتحديث الاقتصادي وإطلاق الإمكانات المستقبلية، من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المعرفية وجمع البيانات ومعالجتها وتحليلها باستمرار، وبحيث يتاح لمتلقي الخدمة الخروج بإحصاء ورؤى تعتمد على البيانات لتبسيط الخدمات الزراعية وإحداث التنمية الزراعية الشاملة.
وأشار منسق المشروع في المركز المهندس محمد أبوحمور، إلى أن التحول الإلكتروني استهدف 12 ضابط ارتباط من المحافظات، لافتاً إلى أن هذا التحول سيمكن الباحثين وضباط الارتباط من اعداد نماذج لأنشطة المدارس الحقلية، وإعداد التقارير الميدانية والنتائج والتوصيات بناء على المعلومات.

بترا

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *