عالميّات

قوات صومالية أمريكية تقتل قياديًا خطط لهجمات إرهابية

نشامى الاخباري ـ قال وزير الإعلام الصومالي داود عويس إن قوات صومالية وأمريكية قتلت قياديا كبيرا بحركة الشباب الإسلامية المتشددة كان يخطط لهجمات عديدة في الصومال وكينيا.

وكتب الوزير على حسابه بمنصة إكس في وقت متأخر من يوم الخميس “تأكد مقتل معلم أيمن في عملية مشتركة للجيش الوطني الصومالي بمساعدة من قوات أمريكية في 17 ديسمبر”.

وأضاف أن “أيمن كان مسؤولا عن التخطيط للعديد من الهجمات الإرهابية الدموية في الصومال ودول مجاورة”.

وقال متحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) إن القيادة نفذت ضربة جوية، لكنه أضاف أن هدف الضربة لم يتأكد بعد.

وذكرت القيادة ووزارة الإعلام الصومالية أن الضربة نُفذت ضد الحركة المتشددة بالقرب من بلدة جيليب في جنوب الصومال.

وكان أيمن مدرجا على قائمة المطلوبين ضمن برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث جرى عرض مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى القبض عليه أو إدانته.

ووفقا للخارجية الأمريكية فقد كان مسؤولا عن الإعداد لهجوم على قاعدة عسكرية في كينيا في يناير كانون الثاني 2020 قتل فيه ثلاثة أمريكيين أحدهم في الخدمة العسكرية الأمريكية والآخران متعاقدان.

رويترز

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *