أخبار نشامى

مذكرة تفاهم بين مركز المعلومات الوطني وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

نشامى الإخباري _ وقع مركز المعلومات الوطني للعلوم التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، للتعاون في مجال جمع البيانات ومعالجتها وتبادلها وتحليلها وتحويلها الى معلومات وتوظيفها في المعرفة.
وتهدف المذكرة، التي وقعها مدير المركز الدكتور قاسم الزعبي ورئيس جامعة الاميرة سمية الدكتورة وجدان ابو الهيجاء، بحسب بيان صحفي للمركز اليوم الثلاثاء، إلى تعميق التعاون بين الطرفين في بناء قاعدة معرفية وطنية ونظام متكامل للمعلومات من خلال تجميع البيانات ضمن شبكة وطنية وتوظيف المعلومات وربطها بالتخطيط التنموي.
ويسعى المركز ضمن رؤيته الى توفير أفضل المعلومات الموثوقة والمعارف في الوقت المناسب، وتطوير نظام معلومات يستند إلى جمع وتصنيف وتحليل البيانات، وتحويلها إلى معلومات ومعارف تمكن صانعي السياسات من توظيفها في عمليات التخطيط وإدارة الموارد ودعم اتخاذ القرار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن الأولويات الوطنية.
(بترا)

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *