أخبار نشامى

وزير البيئة يلتقي الأمين التنفيذي بالوكالة لاتفاقية التنوع الحيوي

نشامى الاخباري ـ التقى وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، الأمين التنفيذي بالوكالة لاتفاقية التنوع الحيوي ديفيد كوبر، ذلك على هامش مؤتمر الأطراف لتغير المناخ كوب 28 المنعقد في دبي.

وناقش اللقاء الصندوق العالمي للتنوع البيولوجي، وهو أحد قرارات مؤتمر التنوع البيولوجي بكندا «كوب 15»، باعتبار التمويل أداة أساسية لتحقيق الهدف المتفق عليه في الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020.

ويعتبر الصندوق آلية لإدارة الموارد المالية المخصصة والمطلوبة لتنفيذ الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020، والتركيز على ضمان آليات إتاحة الفرصة للدول للوصول للموارد التمويلية، وتحديد المعايير المطلوبة لذلك، مع إمكانية اعتبار صندوق التنوع البيولوجي كآلية تمويلية تشاركية.

وأشار الوزير الردايدة إلى جهود وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية، لتحديث الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي وخطة العمل، التي سيتم الانتهاء من إعدادها مع نهاية العام الحالي.

وأكد التزام الوزارة الكامل بعكس الأهداف والغايات الواردة في اطار كونمينغ-مونتريال، ضمن الاستراتيجية الوطنية وضمان التنفيذ الكامل للأهداف الوطنية، وتحقيق النجاح الكامل لها، مبينا أن هذا المشروع أحد أولويات البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي 2023-2025.

وأشار الردايدة إلى استضافة الأردن لمنتدى الحوار الإقليمي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سيعقد العام المقبل، لتبادل الخبرات والمعارف بين دول المنطقة وعرض قصة نجاح الأردن في هذا المجال، سواء على مستوى الاستراتيجية الحالية أو السابقة التي صنفت من أفضل الخطط الاستراتيجية على مستوى الدول الأطراف بالاتفاقية.(بترا)

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *