فلسطين

13 شهيدا بقصف إسرائيلي على جباليا وخانيونس ومنع معالجة الجرحى بمستشفى كمال العدوان

نشامى الإخباري _ استشهد 13 فلسطينيا وأصيب آخرون بجروح مختلفة، بقصف لطائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على بلدة جباليا ومدينة خانيونس اليوم الخميس، في الوقت الذي منعت فيه قوات الاحتلال الطواقم الطبية في مستشفى كمال العدوان من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ.
وقالت مصادر فلسطينية، إن طواقم الدفاع المدني والاسعاف والمواطنين تمكنوا من انتشال 10 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال لمربعين سكنيين في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.
وأضافت أن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب اخرون بينهم مسعف في قصف إسرائيلي مدفعي وجوي مستمر على خانيونس جنوبي قطاع غزة
من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي المقتحم لمستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة يمنع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ مما أدى الى استشهاد اثنين منهم حتى اللحظة.
وأشار في تصريح صحفي اليوم، الى ان الاحتلال يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية في الطابق الثاني فقط ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام، كما يحرم 12 طفلا من العناية ومن الحليب.
وحذر الدكتور القدرة من فقدان الجرحى والمرضى لحياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف أجهزة دعم الحياة عنهم.
واكد ان الاحتلال لا زال يحتجز اكثر من 70 من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى الدكتور احمد الكحلوت، وأن قوات الاحتلال تخلي 2500 نازح من داخل المستشفى باتجاه مراكز الايواء.
وأوضح أنه تحت التهديد والقصف سيتم اخلاء الجرحى والمرضى إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية وهذا يشكل اعداما لهم.

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *