إقتصادشرق وغرب

الصحة العالمية: الأردن يتقدم في توطين الدواء وتعزيز الأمن الصحي الإقليمي

نشامى الاخباري _  ثمّنت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، الدور الريادي والمتقدم للمملكة الأردنية الهاشمية في القطاع الصحي الإقليمي، مؤكدة أنها تمثل نموذجاً يُحتذى به في تبني السياسات الصحية الحديثة وتطوير البنية التحتية الدوائية.

وأشارت بلخي، على هامش مشاركتها في اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إلى عمق الشراكة الاستراتيجية مع الأردن ووزارة الصحة، موضحة أن المملكة كانت من أوائل الدول التي تبنّت مفهوم “الصحة الواحدة” الذي يربط بين قطاعات الصحة والبيئة والمياه والمالية.

وأكدت أن الأردن يحقق تقدماً ملحوظاً في توطين الصناعات الدوائية وتعزيز الأمن الصحي، إلى جانب تطوير أنظمة الرقمنة وسلاسل الإمداد الدوائي، بما في ذلك ضبط درجات الحرارة وتتبع الأدوية.

كما لفتت إلى أهمية دعم وتمكين الهيئات الدوائية الوطنية، وتعزيز التعاون الإقليمي لبناء استراتيجية إنتاج دوائي مشتركة وغير تنافسية، تضمن وصول الدواء الآمن والفعّال لجميع دول الإقليم.

المملكة

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

نشامى الاخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *