
نشامى الاخباري _ أوقفت الولايات المتحدة، الاثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعتها مع طهران الأسبوع الماضي.
ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإنّ “جميع التعاملات” التي كانت “محظورة” سابقًا في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية أصبحت “مصرّحًا بها حتى 21 آب الساعة 00:01” بتوقيت واشنطن.
وأدى الإعلان إلى مزيد من الهبوط في أسعار النفط المتراجعة أساسًا. وجرى تداول خام برنت بحر الشمال المعياري العالمي عند 77.80 دولارًا للبرميل نحو الساعة 14:00 ت غ.
وكانت الولايات المتحدة قد تعهّدت في 18 حزيران “وضع حد لكل أنواع العقوبات” الأحادية والدولية المفروضة على إيران.




