رئيس وزراء قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال خلال أسابيع

نشامى الاخباري _ قال رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر تتوقع استئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل طبيعي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد التوقف الذي شهدته العمليات إثر التطورات الأمنية الأخيرة في المنطقة.
وأوضح آل ثاني، في مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز، أن إنشاء خط اتصال مباشر بين الولايات المتحدة وإيران يعد خطوة ضرورية لضمان استقرار الملاحة وإعادة فتح مضيق هرمز بصورة آمنة.
وكانت شركة قطر للطاقة قد علّقت إنتاج الغاز الطبيعي المسال عقب اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى في 28 شباط، وذلك بعد تعرض محطة رأس لفان، أكبر منشآت تصدير الغاز في البلاد، لهجوم بطائرة مسيّرة.
وتأتي تصريحات رئيس الوزراء القطري في وقت تتواصل فيه الجهود الإقليمية والدولية لضمان أمن الملاحة في الخليج واستعادة تدفق إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية بشكل كامل.



