عالميّات

“أوتشا”: نحو 300 نازح استشهدوا بملاجئ “الأونروا” منذ بدء الحرب على غزة

نشامى الإخباري _ أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، استشهاد 297 نازحا على الأقل، لجأوا إلى منشآت وكالة “الأونروا” في غزة خلال الفترة بين 7 تشرين الأول الماضي و 16 كانون الأول الجاري.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء، إن ” 297 نازحا استشهدوا على الأقل، وأصيب 1032 آخرون لجأوا إلى منشآت وملاجئ الأونروا، وأن العديد من مدارس الأونروا في القطاع تضررت”.
وبحسب البيان أن “70 من المدارس المتضررة هي مدارس تابعة للأونروا، منها 56 مدرسة على الأقل تعمل كملاجئ للنازحين داخليا. مؤكدا تعرض العديد منها بما في ذلك مدارس الأونروا، للقصف المباشر بالغارات الجوية الإسرائيلية أو قذائف الدبابات”.
وبحسب المنظمة نزح حوالي 1.9 مليون فلسطيني، يشكلون أكثر من 85 بالمئة من سكان غزة، من أنحاء القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي، بينهم حوالي 1.4 مليون لجأوا إلى منشآت الأونروا.
وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في وقت سابق، أن المنطقة الواقعة في أقصى جنوب غزة أصبحت الآن المنطقة الأكثر كثافة سكانية في القطاع، حيث بلغت 12.000 شخص لكل كيلومتر مربع، بعد وصول عشرات الآلاف من النازحين إلى هناك بحثا عن الأمان منذ الثالث من كانون الأول الجاري.
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء الحرب على القطاع إلى 19 ألفا و453 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين 52 ألفا و286 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال.
(بترا)

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *