أخبار نشامى

الأردن يشن غارات جوية ضد مهربين مدعومين من إيران

نشامى الإخباري _ يواصل الأردن حربه ضد مهربي المخدرات على الحدود الشمالية والشرقية، حيث يسعى مهربي الأسلحة والمخدرات المدعومين من قوى اقليمية إلى جعل المملكة ممرا لتجارتهم منذ سنوات.

وكالة رويترز قالت إن الأردن شن غارات جوية أمس الاثنين في الداخل السوري ضد مواقع لمهربي المخدرات، مشيرة نقلا عن مصادر استخباراتية إقليمية أن الغارات استهدفت مهربين مدعومين من “إيران” وردا على عمليات التهريب الواسعة التي نفذتها الجماعات يوم أمس.

وأوضحت رويترز أن مصدران من المخابرات الإقليمية أكدا قيام طائرات سلاح الجو الأردني بضرب أهداف مرتبطة بالمخدرات في غارات في الداخل السوري، حيث تعد هذه الغارات نادرة منذ بدء الصراع في الأراضي السورية.

وذكرت أن الطائرات قصفت منزلاً يشتبه أنه لتاجر مخدرات بارز في بلدة صلخد بمحافظة السويداء، بينما أصابت ضربات أخرى مخابئ في محافظة درعا.

وفي سياق متصل أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل تاجر مخدرات يدعى ناصر فيصل السعدي، لافتا عبر حسابه على منصة أن التاجر ناصر السعدي مقرب من حزب الله اللبناني، ويرجح أنه قتل بضربة جوية أردنية على منطقة صلخد بريف السويداء

ويذكر أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أعلن أمس الاثنين عن احباط مخطط لعشرات المهربين يهدف إلى المساس بالأمن الوطني وتهريب كميات ضخمة من المخدرات والأسلحة‘ عدا عن نجاح القوات المسلحة بقتل واصابة عدد من المهربين والقاء القبض على 9 آخرون.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *