أخبار نشامى

الكشف عن تفاصيل وقف “ثريد”

*المشروع يستهدف إطعام قرابة ألف شخص يومياً

نشامى الاخباري– مع قرب انتهاء الإعمار الهاشمي الرابع للمسجد الحسيني الكبير في وسط العاصمة عمّان، يظهر بالساحة الخارجية للمسجد، مبنى جديد يسمى بـ «وقف ثريد»، حيث يأتي البناء على مساحة، الطول 12 مترا بعرض 6 متر تقريباً.

وكشف مصدر مطلع تفاصيل «الوقف»، وقال إن البناء يتكون من طابقين، الأول مختص بتقديم الطعام عبر نوافذه الـ 6، أما الطابق الثاني، مكون من مكتبين ودورة مياه وغرفة استراحة، وسيتم بناء 3 قُبَب على سطح المبنى لإعطائه منظراً جمالياً.

وأضاف المصدر، أن تقديم الطعام سيكون يومياً من خلال عملية طبخ الطعام، بفندق (نبيل) الملاصق للمسجد، وذلك عبر الجسر المعلق بين الفندق ومبنى «ثريد» وسيتم تقديمه من خلال النوافذ، حيث سيستهدف إطعام قرابة 1000 شخص يومياً.

وتابع: «الوقف سيكون له امتداد من خلال التفكير في المستقبل بإنشاء (ثريد 1 و2 و 3) في المستقبل القريب».

يذكر أن الإعمار الهاشمي الرابع للمسجد الحسيني الكبير، بدأ وبحسب إعلان أمانة عمان، في 10/4/2022 واعطي مهلة لتنفيذه (150 يوماً) من تاريخه، وجاء المشروع، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بعد تعرض المسجد للحريق في عام 2019، بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له والحفاظ على طرازه المعماري، حيث يتسع المسجد الحسيني بما فيه الفناء الداخلي والساحات الخارجية، لما يقارب من 5 آلاف مصل.

الرأي

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *