فلسطين

المالكي يطلع نائب رئيس جمهورية المالديف على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

نشامى الإخباري _أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، نائب رئيس جمهورية المالديف فيصل نسيم، على الجرائم الهمجية التي ترتكبها إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، ضد الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة.

وأشار المالكي، خلال لقائه نسيم على هامش فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان في جنيف، إلى السياسات الممنهجة وجرائم الانتقام في قطاع غزة وسائر الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس المحتلة، التي تهدف للانتقام من الشعب الفلسطيني بأكمله.

كما أشار إلى أن إسرائيل تهدف لخلق واقع مرير يجعل قطاع غزة غير قابلا للعيش وتفريغه من السكان الفلسطينيين الأصليين وتهجيرهم، مشددا على أن المجتمع الدولي عليه مسؤولية التصدي لهذه الجرائم ومنع إسرائيل من المضي بمخططها المجرم.

 وأكّد أن الطريقة الوحيدة لإنهاء المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني هو من خلال وقف إطلاق النار، وإحقاق الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

وأشار الوزير المالكي إلى استخدام إسرائيل الأسلحة الفتاكة ضد الشعب الفلسطيني، التي أدّت الى ارتقاء الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، والتسبب بإصابات بالغة لعشرات الآلاف، بما فيها بتر أطراف العديد منهم.

وقال إن الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح كارثيّا، حيث تقوم إسرائيل باستهداف المنظومة الصحية بشكل متعمّد، الأمر الذي أدّى إلى انهيار القطاع الصحي وأصبح غير قادر على تلبية الحد الأدنى من مستويات الرعاية الطبية الأساسية، حيث أن الفلسطيني الذي لا يتم قتله بأسلحة الاحتلال الإسرائيلي يتم قتله من خلال أساليب التجويع والتعطيش والحرمان من الأدوية والعلاج المناسب.

وحذّر الوزير المالكي من غياب موقف واضح من المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار ووقف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أنه لا يحق للسلطة القائمة بالاحتلال الادعاء بالحق بالدفاع عن النفس ضد شعب تحتله منذ عقود. كما أطلع الوزير المالكي، نائب رئيس جمهورية المالديف، خلال اللقاء، على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، حيث تصاعدت وتيرة هذه الجرائم التي يرتكبها كل من قوات الاحتلال الإسرائيلي وميليشيات مستعمريه منذ بدء العدوان على غزة.

وأشاد الوزير المالكي بموقف جمهورية المالديف الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته، والصداقة التاريخية التي تجمع ما بين الدولتين.

بدوره، أكّد نائب رئيس جمهورية المالديف دعم الحكومة المالديفية التام للشعب الفلسطيني وجاهزيتها الكاملة للقيام بأي دور مطلوب منها على المستوى الدولي بهذا الصدد.

وفا

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *