عالميّات

مصر تجدد رفضها القاطع لأي محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم

نشامى الاخباري_جددت مصر رفضها القاطع لأي محاولات للتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم، مع ضرورة ازالة العوائق التى تحول دون نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع وبصورة مستدامة.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور “بن كاردن”، في إطار اللقاءات الثنائية التي يجريها خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأميركية.
‏‎وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد، إن الوزير شكري أكد خلال اللقاء ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل التوصل الي وقف كامل ومستدام لإطلاق النار حمايةً لأرواح المدنيين.
من جانبه، أشاد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بالدور المصري في المنطقة، معرباً عن شكره وتقديره لدور مصر في تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والمساهمة في تحقيق الهدنة السابقة وصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين وتسهيل إجلاء رعايا الدول الثالثة.
–(بترا)

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *