إقتصاد
تراجع أسعار النفط مع انحسار المخاوف بشأن الملاحة في مضيق هرمز

نشامى الاخباري _ واصلت أسعار النفط خسائرها الأربعاء لتتداول قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، وسط مؤشرات على تحسن حركة الملاحة عبر مضيق هرمز وخروج المزيد من ناقلات النفط التي كانت عالقة منذ تصاعد التوترات الإقليمية.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 37 سنتًا، أو ما يعادل 0.5%، لتسجل 76.71 دولارًا للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتًا، أو 0.5%، إلى 72.85 دولارًا للبرميل. وكان الخامان قد فقدا نحو 1% من قيمتهما في جلسة الثلاثاء، مسجلين أدنى مستوياتهما منذ أوائل آذار الماضي.
وجاءت الضغوط على الأسعار بعد مؤشرات إيجابية بشأن العلاقات الأميركية الإيرانية، إذ منحت واشنطن طهران إعفاءً من بعض العقوبات لمدة 60 يومًا عقب جولة أولية من المحادثات، ما يتيح لها مواصلة تصدير النفط، بالتزامن مع تراجع حدة التوترات في المنطقة.




