إقتصاد

النفط يواصل التراجع مع تهدئة التوترات في الشرق الأوسط

نشامى الاخباري _  تراجعت أسعار النفط، الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأميركية-الإسرائيلية مع إيران، مما خفف من المخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 0004 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس 40 سنتًا أو 0.54% إلى 73.34 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتًا أو 0.38% إلى 70.07 دولار للبرميل.

وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر، وبلغ 73.59 دولار، ما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.

وقال توني سيكامور، المحلل لدى “آي.جي”، في مذكرة إن سرعة هذا التراجع فاجأت الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع مما كان متوقعًا قبل أسبوعين.

وهبط خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو ثلاثة دولارات عند التسوية.

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

نشامى الاخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *