إقتصادعالميّات

السعودية تسهل إجراءات تملك العقارات للأجانب والشركات الأجنبية

نشامى الاخباري _  أعلنت الهيئة العامة للعقار في السعودية بدء استقبال طلبات تملك العقارات لغير السعوديين عبر البوابة الرقمية الرسمية “عقارات السعودية”، في خطوة تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتعزيز جاذبية السوق العقاري للمستثمرين من داخل المملكة وخارجها.

وأوضحت الهيئة أن الخدمة متاحة للمقيمين داخل السعودية، وغير المقيمين، إضافة إلى الشركات والكيانات الأجنبية، وذلك وفق ضوابط وإجراءات نظامية محددة.

وبيّنت أن المقيمين يمكنهم التقديم مباشرة عبر البوابة باستخدام رقم الإقامة، مع التحقق إلكترونيًا من استيفاء الشروط المطلوبة واستكمال جميع الإجراءات رقمياً.

أما غير المقيمين، فتبدأ إجراءاتهم من خلال السفارات والممثليات السعودية في الخارج للحصول على الهوية الرقمية، قبل استكمال طلبات التملك عبر المنصة الإلكترونية.

وفيما يتعلق بالشركات والكيانات الأجنبية التي لا تمتلك وجودًا داخل المملكة، أوضحت الهيئة أن عليها أولًا التسجيل لدى وزارة الاستثمار عبر منصة “استثمر في السعودية”، والحصول على الرقم الموحد الذي يبدأ بالرقم (7)، قبل متابعة إجراءات التملك إلكترونيًا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المملكة لتطوير القطاع العقاري وتعزيز البيئة الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

نشامى الاخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *