عالميّات

إيران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة التفاهم بعد الضربات الأخيرة

نشامى الاخباري _  أدانت إيران، السبت، الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة، مساء الجمعة، ضد مواقع داخل أراضيها، ووصفتها بأنها تمثل “انتهاكاً صارخاً” لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين والهادفة إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، إنها “تدين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأميركي مساء الجمعة على عدة مواقع على الساحل الجنوبي لإيران”.

وأضافت أن هذه الضربات تمثل “انتهاكاً صارخاً للفقرة الرابعة من المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاكاً صارخاً للفقرة الأولى من مذكرة التفاهم” التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة في منتصف حزيران.

اظهر المزيد
الداعمون:
Banner Example

نشامى الاخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *