عالميّات

ألمانيا تشدد إجراءات الأمن حول كاتدرائية كولونيا خوفا من هجوم إرهابي

نشامى الإخباري _ أعلنت الشرطة الألمانية، أنّها شدّدت الإجراءات الأمنية حول كاتدرائية كولونيا بعد مؤشّرات على هجوم مُخطّط له ليلة رأس السنة، بعد أسبوع من تحذير وزير الداخلية من التهديد المتزايد لعنف المتشددين.

وقالت الشرطة، في بيان، إنّها ستستخدم كلاب التتّبع لتفتيش الكاتدرائية بعد قداس المساء ثم ستغلقها. واليوم الأحد، عشية عيد الميلاد، ستقوم بإجراء فحص أمني لجميع الزوار الذين أوصتهم بالوصول إلى القداس مبكراً.

وقالت الشرطة إنّها لا تستطيع تقديم تفاصيل، مشيرة إلى استمرار التحقيقات.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، في وقت سابق، أنّ السلطات الأمنية في النمسا وألمانيا وإسبانيا تلقّت مؤشّرات على أن جماعة إسلامية تريد تنفيذ هجمات خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وذكرت الشرطة النمسوية، في بيان، أنّها شدّدت الإجراءات الأمنية على الكنائس وأسواق عيد الميلاد في ظل حالة التأهّب المشدّدة.

وقالت الشرطة: “بالنظر إلى أنّ الجهات الإرهابية في جميع أنحاء أوروبا تدعو إلى شنّ هجمات خلال المناسبات المسيحية، خاصة في 24 كانون الأول تقريباً، إذ اتّخذت السلطات الأمنية إجراءات الحماية المناسبة في الأماكن العامة”.

رويترز

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *