سلامي: نطمح لترك بصمة في المونديال رغم قوة الأرجنتين

نشامى الاخباري _ أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، جمال سلامي، أن مشاركة “النشامى” في بطولة كأس العالم 2026 تمثل تجربة مهمة استفاد منها المنتخب كثيراً، مشيراً إلى أن هذا كان أحد الأهداف الرئيسة من المشاركة الأولى للأردن في المونديال، لما لها من أثر إيجابي على مستقبل كرة القدم الأردنية.
وقال سلامي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الأرجنتين، إن قلة الخبرة أثرت على أداء المنتخب في المباريات السابقة، مؤكداً أن لقاء الأرجنتين سيكون فرصة للتعلم والاستمتاع بمواجهة فريق يضم لاعبين مميزين.
وأضاف أن الجهاز الفني لا يعرف التشكيلة التي سيدفع بها المنتخب الأرجنتيني، لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً كبيراً يضم لاعبين يستحقون الوجود في كأس العالم.
وأشار إلى أن المنتخب الأردني كان يطمح لتحقيق نتائج أفضل خلال البطولة، معرباً عن أمله في أن يكون اللاعبون في أعلى درجات الجاهزية لتقديم مباراة تعكس المستوى الذي أهلهم للوصول إلى المونديال.
وأوضح سلامي أن النتائج التي حققها المنتخب الأرجنتيني في البطولة تؤكد قوته، لافتاً إلى أن أسلوب لعبه وسيطرته على المباريات يحدان من الفرص الهجومية للمنافسين.
وكشف أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) زار مقر إقامة المنتخب الأردني، وأشاد بالمستوى الذي قدمه “النشامى” خلال مشوارهم في البطولة.
واختتم سلامي بالتأكيد على رغبة المنتخب في ترك بصمة إيجابية في مشاركته التاريخية، مشيراً إلى أن الجهاز الفني عمل على تجاوز الآثار النفسية للخسارة أمام الجزائر، وأن تركيز اللاعبين منصب بالكامل على مواجهة الأرجنتين، التي سيتابعها جميع محبي الكرة الأردنية.




