عالميّات

بريطانيا: كتاب يوقعون رسالة تطالب إسرائيل بإطلاق سراح فرقة مسرحية

نشامى الاخباري _ قالت هيئة (بي بي سي) إن عدداً من كبار الكتاب المسرحيين والممثلين والمخرجين في المملكة المتحدة وقعوا رسالة مفتوحة تدعو إلى إطلاق سراح أعضاء فرقة مسرحية فلسطينية اعتقلها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.
وأضافت الهيئة إن منتج مسرح الحرية مصطفى شتا والممثل جمال أبو جوس اعتقلا من منزليهما في مدينة جنين الأسبوع الماضي، واحتجز الممثل والمخرج الفني الفلسطيني أحمد الطوباسي ولكن أطلق سراحه لاحقًا.
وأوضحت أن الممثل ماكسين بيك، والكاتب المسرحي كاريل تشرشل، والمدير الفني فيكي فيذرستون والمخرج والكاتب دومينيك كوك من بين الموقعين على الرسالة، التي تصف مسرح الحرية بأنه “منارة الأمل والمرونة في مواجهة الشدائد التي لا يمكن تصورها”.
وأشارت إلى أن مسرح الحرية يقع في مخيم جنين للاجئين، وتأسس عام 2006 على يد جوليانو مير خميس الذي استشهد عام 2011 على يد مسلح ملثم خارج المسرح، حيث كان خميس يؤمن باستخدام الثقافة كوسيلة لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي.
(بترا)

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *