عالميّات

غوتيريش: لن أستسلم في الدعوة لوقف النار بغزة رغم الفيتو الأمريكي

نشامى الاخباري ـ قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه “لن يستسلم” عن دعوته لوقف إطلاق النار في غزة بعد فشل مجلس الأمن في تمرير قرار يطالب بوقف فوري، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقال غوتيريش خلال حديثه الأحد في منتدى الدوحة: “في الأسبوع الماضي، قمت بتسليم رسالة إلى رئيس مجلس الأمن، استندت فيها إلى المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة للمرة الأولى منذ أن أصبحت أمينا عاما في عام 2017. وكتبت أنه لا توجد حماية فعالة للمدنيين في غزة.

وحذر غوتيريش من أن نظام الرعاية الصحية في غزة ينهار، وقال “نتوقع أن ينهار النظام العام بالكامل قريبا”.

“ويمكن أن يتكشف وضع أسوأ، بما في ذلك الأمراض الوبائية وزيادة الضغط من أجل النزوح الجماعي إلى مصر… إننا نواجه خطرًا شديدًا لانهيار النظام الإنساني”.

وفشل مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة الماضي في تبني قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة، الدولة الدائمة العضوية، حق النقض (الفيتو). وقد أدانت منظمات الإغاثة بشدة حق النقض ووصفته بأنه “تجاهل قاس” للمعاناة الإنسانية و”تصويت ضد الإنسانية”.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *