إقتصاد

لجنة في الأشغال لحل مشاكل اللامركزية

* لدينا مشاكل مع المكاتب الاستشارية

* استبعاد أي مقاول لا يريد أن يعمل

نشامى الاخباري-قال وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، إن الوزارة قامت بتشكيل لجنة لحل مشاكل مشاريع مجالس المحافظات.

وأضاف أبو السمن، خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية اليوم الأحد لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، أن الوزارة تقوم في الوقت الراهن على تسوية مبالغ مالية مع مجالس المحافظات.

وعن الآليات، أوضح الوزير أن الآلية لدى أي مقاول والتي تبلغ عمرها 20 عاما تعمل بدون أي مشاكل، لافتا إلى أن مديرية المشاغل كانت مدينة أشباح في السابق، ولا يوجد فيها أعداد موظفين ولكن الآن تم رفد المديرية بالاعداد الكافية.

وعن مشاكل الوزارة مع المقاولين، لفت إلى أنه واجه العديد من المشاريع المتعطلة، ما دفع الوزارة إلى اتخاذ إجراءات تصل الحد الاقصى مع المقاول الذي لا يريد أن يعمل، الأمر الذي أعجب البعض واستنكره الآخر، “ففي التربية فقط هناك 20 مشروعًا”.

وبين، أن الوزارة لديها مشاكل مع المكاتب الاستشارية وإذا كان هنالك اي تقصير يتم استبعادها على الفور.

ونوه إلى أنه يعمل على جلب خبراء سابقين في الأمانة والوزارة، للمساعدة في مشاريع الوزارة التي تواجه التحديات، مبينا أنه ليس راضيًا عن الإجراءات الراهنة في الوزارة لكن مع ذلك “نعمل على التطوير والتفعيل عبر الدورات التدريبية”.

اظهر المزيد
الداعمين:
Banner Example

موقع نشامى الإخباري

نشامى الإخباري" هو موقع إخباري أردني متميز يقدّم لكم أحدث الأخبار المحلية الأردنية والعربية، نسعى جاهدين لتقديم محتوى إعلامي مهني وموثوق يساهم في توعية القرّاء وتوفير تحليلات موضوعية وشاملة للقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *