عالميّات
روبيو: لن نقوم بأي خطوة تضعف أمن حلفائنا في الخليج

نشامى الاخباري _ صرّح وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، بأن الولايات المتحدة لن تقوم بأي خطوة من شأنها أن تضعف أمن حلفائها في منطقة الخليج عند التعامل مع إيران.
وأضاف روبيو للصحفيين في مدينة الكويت قبل مغادرته إلى البحرين: “سنقف بالكامل مع شركائنا في الخليج… لهذا السبب أقوم بهذه الزيارات الآن ولهذا أنا هنا”.
وتابع: “لن نفعل أي شيء من شأنه أن يضعف أمن حلفائنا.. حلفائنا منذ فترة طويلة في المنطقة”.
وتشمل جولة روبيو في المنطقة ثلاث دول خليجية، حيث يسعى لطمأنة حلفاء الخليج الذين يعتبرون أن الاتفاق المقترح مع إيران متساهل للغاية مع قوة في المنطقة هاجمتهم خلال الحرب. وعقب محادثات أجراها مع رئيس الإمارات في وقت سابق من الأربعاء، التقى روبيو بقادة كويتيين قبل أن يتوجه إلى البحرين.




