عالميّات
قاليباف: مذكرة التفاهم مع واشنطن تمثل “إعلان هزيمة لأميركا”

نشامى الاخباري _ اعتبر كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف أن مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة لوقف الحرب في الشرق الأوسط تُعد “إعلان هزيمة لأميركا”.
وأوضح قاليباف، خلال مؤتمر في أذربيجان نقلته وسائل إعلام إيرانية، أن هذه المذكرة لم تأت نتيجة ضغوط أو إكراه، بل نتيجة ما وصفه بـ“مقاومة الشعب الإيراني وتصميمه”.
وأضاف أن أمن المنطقة يجب أن تتولاه دول الشرق الأوسط نفسها، مشيرًا إلى أن مستقبلها ينبغي أن يقوم على التفاعل والتعاون بدل المواجهة.
كما شدد على أن موقف إيران يعتبر أن الاستقرار في لبنان عنصر أساسي في أي اتفاق نهائي مع واشنطن، لافتًا إلى أن وقف إطلاق النار في لبنان لا يقل أهمية عن وقف الحرب في إيران، وأن المسارين مترابطان في أي تسوية قادمة.




