كيم جونغ أون: تزويد البحرية بأسلحة نووية وتوسيع برنامج بناء السفن الحربية

نشامى الاخباري _ أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن بلاده بدأت تزويد قواتها البحرية بأسلحة نووية، مشيراً إلى خطط لبناء سفن حربية متطورة يصل وزنها إلى 10 آلاف طن، وذلك خلال مراسم تدشين سفينة حربية جديدة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية.
وجاءت التصريحات خلال تدشين السفينة الحربية “تشوي هيون” في مدينة نامبو الساحلية، حيث أكد كيم أن برنامج تسليح البحرية بالسلاح النووي يسير وفق الجدول المخطط له.
وأضاف أن هذا التوجه يمثل “مساراً استراتيجياً مهماً” لتعزيز الجاهزية النووية وتوسيع قدرات الردع في مختلف السيناريوهات.
وأشار إلى خطط لإدخال المزيد من المدمرات إلى الخدمة، من بينها سفينة “كانغ كون”، إلى جانب بناء سفن حربية استراتيجية من فئة 10 آلاف طن بشكل تدريجي، مع هدف إنشاء سفينتين على الأقل سنوياً من فئات متقدمة.
وأكد أن “الحقبة التي كانت فيها البحرية الكورية الشمالية قوة دفاع ساحلي قد انتهت”، في إشارة إلى تحول كبير في العقيدة البحرية للبلاد.




